-->
404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • أقوى 5 اشخص في مجال التكنولوجيا

    أقوى 5 اشخص في مجال التكنولوجيا

    1- السيد Bill Gates الرئيس المشارك والأدارى فى مؤسسة Bill and Melinda Gates والمؤسس المشارك لمايكروسوفت


    البلد: الولايات المتحدة الأمريكية. 


    العمر: 60 عام. 

    أسس بيل جيتس شركة البرمجيات الشهيرة مايكروسوفت عام 1975 بالتعاون مع صديق الطفولة بول ألين وبذلك أصبح أغنى شخص على وجه الأرض حيث تقدر ثروته بـ 87.3 مليار دولار وعلى الرغم من إنه لا يزال يشغل منصب في مجلس إدارة الشركة إلا إنه قال إنه لم يعد يعمل في Microsoft. 

    فبدلاً من ذلك يركز جيتس أهتمامه بالتخلي عن ثروته وتشغيل واحدة من الجمعيات الخيرية الأكثر نفوذاً في العالم مع زوجته ميليندا حيث أسسوا مؤسسة بيل وميليندا جيتس في عام 2000 بعد قراءة مقال عن الأمراض القابلة للعلاج والتي تتسبب في الملايين من وفيات الأطفال في البلدان النامية. 

    ومنذ ذلك الحين قدمت المنظمة 34.5 مليار دولار لمجموعة من الأسباب بما في ذلك الجهود للقضاء على فيروس نقص المناعة البشرية والملاريا والعديد من الأمراض المعدية الآخرى. 

    كما إنها تدعم التنميه الزراعية والإغاثة في حالات الطوارئ والمكتبات العالمية والفقر الحضري والتعليم وقد بدأ جيتس و صديقه وارن بافيت في حملة لتشجيع أصحاب المليارات لمتابعة تقدمهم والتخلي عن نصف ثرواتهم أو أكثر من ذلك عن طريق القيام بتوقيع تعهد العطاء وقد قام بالتوقيع 135 شخص على هذا التعهد.

    2- السيد Jeff Bezos الرئيس التنفيذي لشركة أمازون

    البلد: الولايات المتحدة الامريكية. 


    العمر: 51 عام. 

    شركة أمازون هي القوة العظمى التى لا يمكن أنكارها في مجال التجارة الألكترونية فهي تولد 89 مليار دولار من المبيعات والتي كثيراً ما تفشل في تحويل هذه المبيعات إلى أرباح صافية قد فاجأت المستثمرين في يوليو من خلال تقديم تقارير الأرباح الفصلية بقيمة 92 مليون دولار وهي قيمة مرتفعة عن توقعات المحللين. 

    كذلك فلقد أرتفع سعر أسهم الشركة الأمر الذى جعل أجمالي قيمتها يقدر بنحو 55 مليار دولار وعلى الرغم من التقارير الأعلامية السلبية في شهر أغسطس والتي أدعت أن مستودعات الشركة توجد في منطقه ذات كابلات ضغط كهرباء عالي وكذلك أن بيئات العمل سامة إلا أن الشركة أستمرت في التقدم والأزدهار. 

    هذا العام قام السيد Jeff Bezos بعمل مبادرة لتنمية خدمات الويب الخاصة بالشركه من خلال فرع الحوسبة السحابية وأعلن عن خطة لتسليم الطرود بسرعه عالية عبر طائرات بدون طيار وكذلك أفتتاح أول مكتبة للكتب في مدينة سياتل. 

    وقد أطلقت شركة الفضاء Blue Origin التى يملكها السيد Jeff Bezos أول مركبة فضائية لهذا العام بنجاح ولديها خطط لإختبار محركات الصواريخ وإطلاق صواريخ مأهولة في غضون العقد القادم. 

    توضيح: السيد Jeff Bezos مستثمر فى موقع Business Insider من خلال شركته الأستثمارية الشخصية Bezos Expeditions.


    3- السيد Larry Page المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Alphabet جوجل سابقاً

    البلد: الولايات المتحدة الأمريكية. 


    العمر: 42 عام. 

    أقدم Larry Page على عمل بعض التحركات الكبرى هذا العام بدءاً من التجديد الشامل لجوجل في أغسطس حيث قد أعلن عبر بيان صحفي أن جوجل سوف تصبح شركه تابعة لشركة Alphabet القابضة والتي ستشرف على جميع مشاريع جوجل مثل و Nest Calico و Google X بأعتبارها كيانات قائمة بذاتها. 

    لاري بيج الذي أرتبط بعلاقة صداقة مع Sergey Brin في عام 1995 في جامعة ستانفورد والذين كان كل هدفهم هو الحصول على درجة الدكتوراة قاموا بتأسيس جوجل بعد ثلاث سنوات واليوم تقدر الثروة الشخصيه لكل من Page و Brin بـ 42 مليار دولار و 38 مليار دولار على التوالي. 

    4- السيد Mark Zuckerberg المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك

    البلد: الولايات المتحدة الأمريكية. 


    العمر: 31 عام. 

    هو رئيس أكبر شبكة إجتماعية في العالم ويعد هذا العام عام ناجح لشركته ففي شهر مايو قامت شركة Oculus للواقع الأفتراضي والمملوكة لفيسبوك بالإعلان عن إنه سيتم أخيراً بيع أول جهاز واقع أفتراضي من إنتاجها بدءاً من مطلع العام القادم وبعد بضعة أشهر أعلنت شركة فيسبوك لأول مرة إنه قد تم زيارة موقعها الخاص بالتواصل الإجتماعى من قبل مليار مستخدم خلال يوم واحد وإنه تتم مشاهدة 8 مليار فيديو يومياً أي ضعف العدد الذي قد كان أعلن عنه في أبريل. 

    وقد أرتفعت أسهم الشركه بحوالي 40% خلال شهر نوفمبر 2015 ونتيجة لذلك أرتفع صافي قيمة ثروة مارك زوكربيرج إلى 47.6 مليار دولار. 

    ويستمر مؤسس فيسبوك في أستثمار مئات الملايين من ثروته الشخصية في التعليم وذلك من خلال مشروع التعليم وهو منظمة غير ربحية أنشأها مارك وزوجته بريسيلا في عام 2010 لتحسين المدارس في منطقة خليج سان فرانسيسكو وكذلك AltSchool وهي شركة تشجع التعليم الشخصي كما قدم 100 مليون دولار لجامعة Newark والمدارس العامة في ولاية نيوجيرسي ولكن النتائج كانت مخيبه للآمال. 

    وبعد أن كشف مارك وزوجته عن التوقع بقدوم طفلهما الأول أعلنوا عن خطتهم لأفتتاح مدرسة K-12 في مدينة بالو ألتو بحلول العام القادم والتي ستوفر التعليم والرعاية الصحية للأسر ذات الدخل المنخفض.

    5- السيد Sergey Brin المؤسس المشارك ورئيس شركة Alphabet جوجل سابقاً

    البلد: الولايات المتحدة الأمريكية. 


    العمر: 42 عام. 

    جنباً إلى جنب مع زميله Larry Page عمل على أعادة هيكلة شركة جوجل والتي أُعلن عنها في شهر أغسطس وقد جعلت هذه الخطوة شركة جوجل تابعة لشركة Alphabet القابضة والتى يشغل Sergey Brin منصب رئيسها ومديرها التنفيذي. 

    أيضاً فكل مشاريع جوجل الآخرى مثل Nest و Google X أصبحت الأن شركات منفصلة تحت مظلة شركة Alphabet القابضة وقد ولد هذا التكتل التكنولوجي مبيعات قدرها 66 مليار دولار في عام 2014. 

    سيرجي برين الذي هاجر من موسكو إلى الولايات المتحدة عندما كان طفلاً وارتبط بعلاقة صداقه مع Page في عام 1995 في جامعة ستانفورد والذين كان كل هدفهم هو الحصول على درجة الدكتوراة قاموا بتأسيس جوجل بعد ثلاث سنوات واليوم تقدر الثروة الشخصية لكل من Brin و Page ب 38 مليار دولار و 42 مليار دولار على التوالي.

    محمد صلاح الحناوى مصمم جيرافيك متعلق جدا بالتقنية والتكنولوجيا الحديثة اعيش فى مصر محافظة اسيوط قرية بهيج ،اقوم بمشاركة كل شى جديد اتوصل اليه ، اعشق التدوين عمرى 20 سنة

    الكاتب : Unknown

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل مدونة الحناوى للمعلوميات
    فكرة : عبده حجازى
    تصميم : دبور فون